100 ألف اصابة بمرض نقص المناعة الايدز في العاصمة الإيرانية طهران

الصورة للتجميل فقط

الصورة للتجميل فقط

كارون الثقافي-خاص– أعلن مركز البحوث الخاصة بمرض نقص المناعة الايدز ومقره  العاصمة الإيرانية طهران عن وجود 100 ألف حالة اصابة بهذا المرض.

وقالت مديرة مركز بحوث الايدز أن الأرقام الرسمية المعلنة لوزارة الصحة الايرانية تشير الى رصد 30 ألف حالة اصابة للايدز فقط في حين تشير الاحصائيات الغير رسمية الى وجود أكثر من 100 ألف شخص مصاب بهذا المرض في ايران.

ونقلت وكالة ايرنا للانباء نقلا عن مديرة مركز بحوث الايدز السيدة مينو محرز أن الادمان على المخدرات هو السبب الرئيس في انتشار مرض الايدز خاصة مابين المدنين على المخدرات الذين يستخدمون المخدرات عن طريق حقن الابر،حيث تساهم الحقن الملوثة بنشر الفايروس وبارتفاع عدد المصابين بالايدز.

وتضيف السيدة محرز أن العلاقات الجنسية مابين الافراد ساهمت في ارتفاع نسبة 10% من عدد الاصابات التي تقدر بمائة ألف اصابة بمرض الايدز.

ويعتقد الاطباء المختصين بالامراض الجنسية أن هناك الكثير من الافراد المصابين بهذا المرض من الايرانيين لا يعلمون باصابتهم بفايروس الايدز حتى الان.

واشارت السيدة محرز أن اعداد الاصابة بالايدز في ايران آخذة بالارتفاع ووصفت الوضع في البلاد بالخطير للغاية وطالبت بتكثيف حملات التوعية في المجتمع الايراني والتركيز على نشر الثقافة الجنسية و اقامة دورات تعليمية للشباب وحتى الاطفال قبل دخول المدارس الابتدائية.

وكانت السيدة مينو محرز التي قامت بدراسات ميدانية حول انتشار الايدز في صفوف اطفال الشوارع في طهران،قد أكدت الاسبوع الماضي  لوكالة ايسنا الطلابية على ان معظم اطفال الشوارع في طهران يتعرضون وباستمرار لعملية الاغتصاب من قبل مدمنين مصابين الامر الذي أدى حتى الان الى اصابة الكثير من اطفال الشوارع في العاصمة الايرانية.

وتشير احدى الدراسات الميدانية التي أجرتها السيدة مينو محرز وشملت ألف طفل من اطفال الشوارع في العاصمة الايرانية طهران و التي تترواح اعمارهم ما بين سن العاشرة حتى الثامنة عشر الى أصابة نسبة 5% من مجموع 1000 طفل مشرد.تعرض هؤلاء الأطفال للإصابة نتيجة الاغتصاب من قبل الكبار،حيث اصبح هولاء الأطفال يحملون  فايروس(HIV) الناقل لمرض نقص المناعة الايدز.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s