الجالية الاحوازية في محافظة أدلايد الاسترالية تقيم أول معرض ثقافي لها+تقرير مصوّر

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

محافظة أدلايد الأسترالية تشهد افتتاح أول معرضٍ أحوازي

بحمد الله وبهمة الغيارى من أبناءالأحواز في استراليا تم افتتاح أول معرض رسمي للأحواز في محافظة أدلايد وذلك في يوم السبت المصادف 13/12/2014 حضره رئيس البلدية وعدد من المسؤولين والمندوبين عن المؤسسات الحكومية والعوائل من أبناء الجالية الأحوازية في استراليا.
أقيم هذا المعرض الوطني بعد جهد جهيد ومتابعات حثيثة من أبناء الجالية الأحوازية خاصة المسؤولين عن الجالية في طرح قضيتهم العادلة على المؤسسات والدوائر الرسمية لإقناع مسؤوليها بفسح المجال للقيام بمثل هذه الأنشطة من أجل التعريف بقضيتنا، وبعد الموافقة على إقامة هذا المعرض المعبر عن تاريخنا وهويتنا وحضارتنا قام أبناء الجالية بعمل دؤوب في هذا الشأن واصلوا من خلاله الليل بالنهار ولم يبخلوا بأي شئ من أجل انجاحه وإنجازه ليكون عملا كبيرا نخدم به القضية الأحوازية من خلال عمل اعلامي خارجي يكون على مستوى القضية الأحوازية، خاصة وان هناك ما بين 30000 إلى 35000 سائح وباحث يزور المتحف الذي اقيم فيه المعرض الأحوازي خلال الموسم الحالي والذي يستمر لثلاثة شهور من شتى بقاع العالم.
المعرض الأحوازي المذكور ومن خلال ما معروض فيه يتحدث عن زوايا تاريخية أحوازية مختلفة إضافة إلى انه يبرز الهوية والتراث العربي في الأحواز إضافة إلى أنه يبين الأسباب والمعطيات التي أدت إلى احتلال هذه البقعة العربية بقوة السلاح من قبل ايران وما سببه هذا الإحتلال من معاناة واضطهاد فارسي للشعب العربي الأحوازي المتمسك بعروبته وبأرضه ووطنه مهما كلفه ذلك من تضحيات جسيمة.
في بداية الإفتتاح رحب عرّيف الحفل السيد سمير ياسين أبو نبيل بالحضور خاصة بلضيوف الكرام من الأستراليين، وشكر في كلمته رئيس البلدية ومندوبي وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية الإسترالية على حضورهم احتفالية افتتاح المعرض الأحوازي هذا.
بعد ذلك دعا السيد أبو نبيل السيدة (أليسون راسل ) المديرة المنسقة للمتحف المقام عليه المعرض الأحوازي إذ بدأت كلمتها بشكر وتقدير للسكان الأصليين لإستراليا وأشارت إلى دور المتاحف وأهميتها في التعريف بتاريخ الشعوب وما تدخره هذه المتاحف من تحف ونماذج من الماضي العريق والرصيد الثقافي لشعوب الأرض.
وفي ختام كلمتها بعد أن اشادت بنشاط المنسقين لهذا العمل الوطني الأحوازي والعاملين على نجاحه شكرتهم وقدرت جهودهم جميعا.
تشكر السيدابو نبيل من السيدة راسل علي ما ذكرت و دعي في نفس الوقت الآنسة الشابة ( رانيا موسى ) لإلقاء كلمتها نيابة عن الجالية الأحوازية في استراليا والتي ذكرت في تقرير قرأته على الحاضرين نبذة تاريخية عن الأحواز وجوانب من معاناة شعبنا العربي الأحوازي وتطرقت فيه أيضا إلى أنشطة الجالية الأحوازية في هذا البلد منذ تأسيسها عام 2009 وإلى يومنا هذا.
وبعد أن انتهت الآنسة رانيا موسى من كلمتها وجه السيد ابو نبيل دعوته لافتتاح المعرض الأحوازي رسميا حيث طلب من السيد ( جري جوهانسون ) رئيس البلدية أن يفتتح المعرض بيده ويُسمع الحاضرين ما يريد أن يقوله بهذه المناسبة…
السيد جري هانسون عبّر وهو يفتتح المعرض عن مدى ارتياحه لحضوره بين أبناء الجالية الأحوازية وضيوفهم في هذا اليوم وقال في كلمة له: إن هذه الجالية الصغيرة عددا أثبتت لنا بأنها تمتلك طاقات هائلة لإثبات حضورها ووجودها في المجتمع الأسترالي لأن لديها نشاط مستمر طوال الوقت وثبت ذلك بالملموس للجميع…
وأضاف السيد جري جوهانسون مدير البلدية في أدلايد قائلا: رأينا إن أبناء الجالية الأحوازية كم هم مؤمنون بعملهم وخدمة شعبهم لأنهم كانوا دؤوبين في ذلك من غير فتور حيث انهم تمكنوا أن يعرضوا في هذا المعرض أشياء تحمل الكثير من المفاهيم التي تعبر عن هوية شعبهم الشعب العربي الأحوازي.
بعد الإفتتاح الرسمي للمعرض من قبل السيد رئيس البلدية قدم السيد سمير ياسين أبو نبيل نيابة عن الجالية الأحوازية شكره وتقديره لكل المساهمين والمشاركين في إنجاز هذا العمل الوطني الأحوازي في استراليا، وشكر بشكل خاص السيد رئيس البلدية ومندوبي دائرة الهجرة والمؤسسات الرسمية لحضورهم ودعمهم عمل الجالية الأحوازية ومعرضها الوطني هذا.
في الختام دعا السيد ابو نبيل جميع الحضور إلى التواجد في ساحة المتحف لمشاهدة فقرة الرقص الجوبي الذي قدمته فرقة الفنون الأحوازية ( أجيال الغد ).
وقبل أن يقوم القائمين على المعرض بواجب الضيافة للحضور ولجميع المشاركين قدمت الجالية الأحوازية هدية رمزية للسيد جري هانسون رئيس البلدية.
أدناه عدد من الصور وهي تتحدث عن جوانب من هذه الإحتفالية الرائعة لهذا العمل الوطني الأحوازي.
اللجنة الإعلامية
للجالية الأحوازية في استراليا ( أدلايد )

التقرير منقول من صفحة الاستاذ نبيل ياسين على شبكة الفيسبوك

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s