طلال الشعشاع:«هناک اتجاه خامس،غيّر الاتجاهات الأربعة:إنه الطموح..»

c0a71723-7fdf-4266-b237-8e86d211552eموقع كارون الثقافي- حامد الكناني– فيما كنت منشغلا بالبحث عن كتاب تاریخی في مكتبتي المتواضعة،دخل حفيدي فهد أبن السنتين غرفتي وهو يحمل ظرف بريدي مرسل لي من المملكة العربية السعودية.

في البداية اعتقدت أن النشرة الجديدة من مجلة الفيصل والتي تنشر من قبل مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية قد وصلت،لكن حجم الظرف جعلني أن اشك بذلك وتأكدت حين لمحت أسم فنان الكاريكاتير السعودي الاستاذ طلال فهد الشعشاع على البريد.

فتحت البريد ووجدت كتاب «فن الكاريكاتير» وهو دراسة علمية نظرية وتطبيقية لهذا الفن الرائع الذي أبدع فيه الاستاذ طلال الشعشاع حيث جعل لرسومه الکاریکاتیریة قیمة اعلامیة بالغة،خاصة فی مجال النقد السیاسی والاجتماعی وجعل الریشة أبلغ من الرصاص والحروف،فريشة الشعشاع تترک وراءها عبق التراث والتأريخ وتعبّر عن واقعنا المرير بوضوح وتكشف لنا آفاق المستقبل بهدوء.

ویعد الرسام والکاتب السعودي طلال الشعشاع من أبرز المناصریین للقضیة الاحوازیة في السنوات الأخيرة،عرفته الساحة الاحوازیة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي حيث حملت الکثیر من الرسوم الکاریکاتیریة الرائعة والتي کانت خیر تعبیرا عن ما یعانیه الشعب العربي الاحوازي جراء الاحتلال الفارسي وتداعیاته.

جزيل شكري ووافر عرفاني للأستاذ  طلال فهد الشعشاع واتمنى له المزيد من التقدم والتطور والازدهار وبارك الله في جهوده الرائعة.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s