“الاخبارية نت”.. بدأ مرحلة اعلامية جديدة من الاعلام السعودي

لندن-مركز كارون للثقافة والاعلام-مع تدشين موقع “الإخبارية نت” التابع لقناة الإخبارية السعودية والذي يقدم مواده الاعلامية بثلاث لغات تشمل (العربية، والإنجليزية، والفارسية)، أنطلقت مرحلة جديدة من الاعلام السعودي وصفها وزير الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية الدكتور عادل بن زيد الطريفي بـ”النهضة الاعلامية الجديدة”.

انفرد النظام الإيراني دون منافس طيلة الفترة الماضية ومن خلال ماكنته الاعلامية الضخمة بالشعوب الناطقة باللغة الفارسية في إيران و افغانستان و اوزبكستان و طاجيكستان حيث تمكن من تمرير خطابا تحريضيا معادي لكل ما هو عربي أدى إلى جهل أكثر من مائة مليون انسان متابع للأعلام الفارسي بالواقع الثقافي والسياسي والتاريخي للعرب خاصة دول مجلس التعاون الخليجي،كما دشنت طهران العشرات من القنوات الفضائية الناطقة باللغة العربية وأستهدفت من خلالها وحدة الشعوب العربية وأمنها القومي،هذا بالاضافة لتمويل مئات الاذاعات والمواقع الالكترونية على شبكة الانترنت والتي تتطرق وبشكل يومي إلى قضايا تمس سيادة الشعوب العربية وحكوماتها.

وكانت ولا تزال المؤسسات الاعلامية المدعومة من إيران عربية اللغة والمظهر لكنها إيرانية الهوى والمضمون ووضعت طهران جميع هذه المؤسسات تحت تصرف وإدارة أحزاب ومجموعات ولائية وأفراد وشخصيات مرتبطة بالنظام الايراني وبأجهزته الأمنية لتنفث سموم حقدها مابين الشعوب العربية خدمة لمشروع ولاية الفقيه الإيراني التوسعي والمتحالف مع قوى أجنبية معادية للاسلام والعرب.

ونظرا لسياسات المملكة العربية السعودية الحضارية والمبنية على الحزم والعقلانية من المؤكد أن تدشين موقع “الاخبارية نت” الناطق باللغة الفارسية،يعد خطوة اعلامية حضارية تختلف عن ما أقدمت عليه طهران من استغلال سياسي وطائفي سيئ لمؤسسات اعلامية من شأنها أن تمد جسور المحبة والحوار ما بين الشعوب و الأمم لصالح السلام والأمن الإقليمي والدولي.

وترحب إدارة مركز كارون للثقافة والاعلام بهذه الخطوة الاعلامية الرائعة لوزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي وتعتبرها خطوة إيجابية للاعلام السعودي الذي خرج من المحلية في عهد ملك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكانت صحيفة الرياض السعودية نقلت مساء يوم السبت الماضي تقريرا صحفيا تحت عنوان” في حفل حضره عدد من رجال الإعلام والدبلوماسيين.. الطريفي يدشن موقع «الإخبارية نت».. ويكرم العائدين من الحدّ الجنوبي” ،جاء فيه:  دشن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، مساء أمس الأول موقع قناة “الإخبارية” الإلكتروني “الإخبارية نت” الذي يقدم بثلاث لغات تشمل (العربية، والإنجليزية، والفارسية)، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وسط حضور كبير من السفراء ورؤوساء التحرير وعدد كبير من الإعلاميين، وشهد الحفل المعد بهذه المناسبة، عرضاً سينمائياً استعرض فيه إنجازات وجهود القناة في مواكبة الأحداث الداخلية والخارجية بالصوت والصورة في أرجاء المملكة والعالم عبر كوادر إعلامية متميزة.

وألقى مدير عام القناة الإخبارية والمشرف العام على الموقع جاسر الجاسر كلمة رحب فيها بوزير الثقافة والإعلام والحضور مقدما شرحاً تفصيلياً لخريطة الموقع.

الجاسر: المملكة لها ثقل كبير في جميع القضايا الدولية ويجب علينا إيصال صوتها

وأشار الجاسر إلى أن موقع “الإخبارية نت”، يعد رديفاً للعمل التلفزيوني وهو عمل آخر مختلف له تخطيط ورؤى ويسعى أن يكون مؤثراً وفاعلاً، يقدم للمشاهد أفضل وسيلة للوصول إلى المواد الإعلامية لقناة الإخبارية، حيث يعد عملاً مهنياً متيناً ومتماسكاً ينقل الصوت السعودي للآخرين بدون وسيط وبشكل مباشر لافتاً إلى أن القائمين على الموقع سعوديون ومؤهلون بشكل كبير وحاصلون على تعليم عال في اللغات العربية والإنجليزية والفارسية.

وقال الجاسر خلال كلمته: إن الموقع عبارة عن منصة إعلامية منفصلة عن القناة تحت إدارة تحرير سعودية ومترجمين سعوديين، وتقدم أخبارها الخاصة، برغم أنها تابعة للقناة، إلا أنها لا تشترك معها إلا في بعض الأخبار والتفاصيل.

وأكد على أن المملكة لها ثقل كبير ودور محوري في جميع القضايا الإقليمية والدولية، لذا يجب علينا جميعاً إيصال الصوت السعودي، وذلك من خلال نقل صوتنا للناطقين بهذه اللغات وبمنظورنا الحقيقي في كثير من القضايا، مشيرا إلى توجيهات وزير الإعلام والثقافة الدكتور عادل الطريفي باستقطاب الكودار الصحفية المهنية العالية في السعودية، وتدريبها لإيصال الصوت الحقيقي السعودي في الكثير من القضايا. مشيراً بتجربة وكالة الأنباء السعودية “واس” السباقة والمميزة في نقل الخبر باللغات المتعددة ومنها العربية والإنجليزية والفارسية.

وفي ختام كلمته، نوه بجهود فريق التصوير لقناة الإخبارية العائد من الحد الجنوبي الذين أسهموا في التغطية الإعلامية للمرابطين في الحد الجنوبي، حيث مثلوا الإعلام الحقيقي لتقديم تجربة مختلفة بأداء مميز.

عقب ذلك ألقى رئيس تحرير “الإخبارية نت” بدر القحطاني كلمة أشار فيها إلى أن الموقع يقدم المادة الإعلامية لأكثر من 300 مليون نسمة حول العالم بثلاث لغات مختلفة العربية والإنجليزية والفارسية حيث يعرض الموقع الخبر السعودي وما يتعلق به من أحداث تتوافد من مراسلين في 40 مدينة ومحافظة بأخبار مختلفة ومتنوعة من كوادر إعلامية شابة من شابات وبنات المملكة.

كما ألقى د. محمد السلمي المتخصص في اللغة الفارسية بقناة الإخبارية كلمة أشار فيها إلى أن العالم المعاصر تلعب فيه الآلة الإعلامية دوراً كبيراً لتقديم الذات أمام الآخر سواء كان صديقاً أو خصماً، مشدداً على أهمية الحضور في الإعلام العالمي وعدم ترك تلك الساحة لمن يريد تقديم نفسه على حساب آخر.

وأشار إلى أن المواد الإعلامية باللغة الفارسية والمقدمة في الموقع تكشف الكثير من الحقائق وتفند المزاعم الكاذبة من أي جهة كانت.

عقب ذلك أطلق وزير الثقافة والإعلام موقع “الإخبارية نت” على الشبكة العنكبوتية للمعلومات الإنترنت، كما كرم فريق القناة العائد من الحد الجنوبي.

وفي ختام الحفل أكد الطريفي أن النظرة المستقبلية للقناة الإخبارية تكمن في أن تنتقل من قناة محلية إلى أن تكون قناة عالمية وتتعدد لغاتها.

وقال: لدينا أناس لا يتحدثون باللغة العربية لا تصل لهم الرسالة، ونحن مقصرون في إيصال الرسالة للكثيرين في الداخل وفي الخارج، وكان هدف المشروع هذا هو أن نوفر للمشاهد في الخارج رؤية المملكة العربية السعودية وأهدافها وسياستها والرؤية الحكيمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد، وأيضا المواقف السعودية الناصعة البيضاء كما هي في عدد من المواقف الإقليمية.

وأضاف د. عادل الطريفي: أن هذا المشروع هو البداية وسوف ننتقل بعد ذلك إلى إطلاق قنوات بلغات مختلفة، أيضاً الزملاء في وكالة الأنباء السعودية سوف يطلقون مشروعاً مماثلاً بلغات مختلفة، نريد إيصال صوت السعودية إلى العالم، وأن يكون الصوت السعودي حاضراً في كل محفل.

حضر الحفل معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين وعدد من رؤساء التحرير بالصحف المحلية والكتاب والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s