حسن الأحوازي لـ (مكة) : نظام الملالي سيسقط على يد الشعوب غير الفارسية وليس بيد مجاهدي خلق

IMG_9602صحيفة مكة- عبدالله الزهراني- أكد مدير المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الإستراتيجية  حسن راضي الأحوازي ، أن منظمة مجاهدي خلق لا تسطيع وحدها ان تسقط نظام ولاية الفقيه في طهران لانها لا تمثل الشعوب غير الفارسية وهم يشكلون اكثر من ٧٠٪‏ من سكان ايران الحالية من جهة وتنافسهم منظمات سياسة فارسية اخرى في الأقاليم الفارسية من جهة اخرى.

وأضاف الأحوازي في تصريحات خاصة لمكة :” أن ايران تتكون من شعوب وقوميات عديدة، خضعت العديد منها مثل الشعب الاحوازي والبلوشي والكردي والآذري والتركماني لاحتلال الدولة الفارسية منذ تسعة عقود.”
مشيرا إلى الدولة الفارسية مارست في فترتي نظام البهلوي الماضي ونظام الخميني الحالي، لابشع انواع الاضطهاد والحرمان بحقهم وصلت الى منع تلك الشعوب من التكلم والتعلم بلغتهم اليومية وإجبارهم على تسمية مواليدهم الجدد بأسماء فارسية او صفوية فقط دون سواها.

وأوضح أنه لا توجد شعبية لمنظمة مجاهدي خلق في الداخل الايراني. ولا ترتقي شعارات مجاهدي خلق أصلا لابسط حقوق الشعوب في الحرية والديمقراطبة وتطبيق مبادئ حقوق الانسان ، وأن هناك قطيعة بين جميع منظمات الشعوب غير الفارسية وبين منظمة مجاهدي خلق وجميع المنظمات الفارسية الاخرى، لان الشعوب في ايران تعتبر المنظمات الفارسية الوجه الاخر لنظام ولاية الفقيه في نظرتها و مواقفها تجاه حقوقها القومية.
مشيرا إلى أن مريم رجوي لم تتطرق في كلمتها بمؤتمر باريس الي الحقوق القومية للشعب العربي الاحوازي ولا لحقوق الشعوب الاخرى في ايران واكتفت بكلمات مطاطية عامة كالحرية لايران وهذا يدل بوضوح ان منظمة مجاهدي خلق مازالت تصر على نكران الشعوب وحقوقهم القومية وهي تريد ان تستمر بنظام الوصاية على الشعوب التي تشكل أكثر من ثلثي سكان ايران البشرية.
كما أكد أن النظام الايراني سوف يسقط ليس على يد منظمة مجاهدي خلق، بل على يد الشعوب غير الفارسية التي شقت طريقها نحو التحرر والتخلص من حكم طهران القمعي والتي جربته لفترة اكثر من تسعين عاما.

بواسطة Ahwaziculture نشرت في مجتمع

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s